معرض فن النحت للفنان د محمد الشوربجي

معرض فن النحت للفنان محمد الشوربجي

افتتح الفنان/ محمود خفاجي-نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية، والفنان/ يوسف عبدالله – رئيس مجلس إدارة اتيليه المنصورة للفنون والثقافة، مساء الثلاثاء 26 أكتوبر 2010، معرض فن النحت للفنان الدكتور محمد الشوربجي، وذلك بمتحف المنصورة القومي بدار ابن لقمان، وسوف يستمر المعرض حتى 6 نوفمبر 2010، وقد حضر الافتتاح كوكبة من فناني الدقهلية للفنون التشكيلية منهم الفنان/ مجدي صالح الأسدي-مدير متحف المنصورة القومي، الفنان/مجدي محمود، الفنان/ محمد رضا منصور، الفنان/ محمد الليثي، وغيرهم، بالإضافة للأديب/ علي علي عوض.
احتوى المعرض على أعمال نحتية متعددة الخامات، فهناك أعمال من خام الألمونيوم والنحاس والحجر. والعامل المشترك في جميع أعمال المعرض، هو أن الفنان الشوربجي، يركز على نحت حيوانات، فمنها الدب، وفرس البحر، والماعز، وغيرها من الحيوانات، حيث تظهر تلك الأعمال الفراغ والكتلة والحرفية في نحت تلك الخامات المستخدمة، وبسؤاله عن أسماء الأعمال، فأجاب: بأنه لا يسمي أعماله الفنية بل يترك التسمية للمتلقي يسمى العمل كما يراه هو، حتى المعرض لم يضع له الفنان عنوان أو مسمى عام، فقد قال: هو معرض لفن النحت.
والفنان الدكتور/ محمد الشوربجي، من مواليد المنصورة 1969، حاصل على دكتوراه في فلسفة التربية التوعية تخصص التربية الفنية (نحت) 2004 بتقدير ممتاز، مدرس بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة – محاضر بكلية العمارة والفنون – جامعة عمر المختار – درنة - ليبيا. له العديد من المعارض الخاصة، وله الكثير من المقتنيات في متحف الفن المصري الحديث، صندوق التنمية الثقافية، دار الأوبرا المصرية، وزارة الشباب، الهيئة العامة لقصور الثقافة، وكذا لدى أفراد في مصر، لبنان، فنلندا، قطر، الكويت، إيطاليا، كندا، فرنسا.
متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة -المنصورة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

راكومين..غلة وجبة شهية لقتل الفئران

كافوزال Cafosal لتنشيط التمثيل الغذائي – حقن للاستعمال البيطري